اكره
اكره الاستهزاء بالاشكال
اسمر
ابيض
اسود
فلان غامج
وفلانه فاتحه
نعيب عالامريكان
شخلينا احنا
يبيلنا كيندي
ويبيلنا مارتن لوثركينج مع العلم ان عندنا ما هو افضل منهم
اسمر
ابيض
اسود
فلان غامج
وفلانه فاتحه
نعيب عالامريكان
شخلينا احنا
يبيلنا كيندي
ويبيلنا مارتن لوثركينج مع العلم ان عندنا ما هو افضل منهم
القرآن
و
السنه النبويه
وهم ماكو فايده
عالم ثالث
جاهليه
بل قمة في الجهل
صدق رسول الله حين قال
ثلاث من امتي من امر الجاهليه
وهم ماكو فايده
عالم ثالث
جاهليه
بل قمة في الجهل
صدق رسول الله حين قال
ثلاث من امتي من امر الجاهليه
التفاخر بالاحساب
والطعن بالانساب
والنياحه
كما قال لا فرق بين اعجمي ولا عربي الا بالتقوى والعمل الصالح
بس همممممممممممممممممم
ماكو فايده
وكل ما قلنا يا ناس قال الرسول لا فرق
قالوا تخيروا لنطفكم فأن العرق دساس
وشنهو يعني تخيرو نطفكم
!!!؟؟؟ممكن توضيح !!!؟؟؟
لايدخل الجنه من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر
كما قال لا فرق بين اعجمي ولا عربي الا بالتقوى والعمل الصالح
بس همممممممممممممممممم
ماكو فايده
وكل ما قلنا يا ناس قال الرسول لا فرق
قالوا تخيروا لنطفكم فأن العرق دساس
وشنهو يعني تخيرو نطفكم
!!!؟؟؟ممكن توضيح !!!؟؟؟
لايدخل الجنه من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر
وكل ما قلنا الرسول قال انا سيد ولد آدم ولا فخر
قالوا قال انا الرسول لا كذب انا ابن عبد المطلب
حتى بالشرع يدورون عله وعلثه لكبرهم ..وجاهليتهم
ماكو فايده
ماكو فايده
Labels: غضب
17 Comments:
الله يعطيج العافية يا العتيجة
موضوع مهم و حساس و مطروح وايد
بغض النظر عن رأيي في مسألة الزواج مع مراعاة النسب
بس لي تعليق حول حديث الرسول صلى الله عليه و سلم
1
الكثير من الاطباء و علماء الامراض الوراثية المسلمين يذكرون هذا الحديث من باب الحذر من زواج النسب لواحد او العوايل القريبة من بعضها
2
الحديث الشريف اتبعته شروح عديدة و كان الكثير منها يتطرق للزنوج و الروم و الأنساب البعيدة عن العرب
اللي لقيته في بحثي المتواضع ان تجيير هالحديث الشريف لمسألة : لا ما نعطيهم لأنهم بياسر
غلط و مو بمكانه بل يمكن يكون حجة حق اللي يبي يبتعد من باب تجنب الأمراض الوراثية
حبيت اعلق بشكل بعيد عن راي العادات و التقاليد في هالمسألة من باب التغيير
ذكرتينى بموضوع كنت كاتبه من زمان وحطولى عليه اكثر التعليقات
المشكلة عتوج فى ناس طايح حظها وتتفاخر بجم بيزة
الله يرحم ايام لدش الواحد يخطب وقالوله اخذها بعباتها
ذكرتينى بقصة وحدة يسولفون الحريم عنها يقولون انها كانت طايحة حظها وفقر وحالتهم حالة وبعد الغزو بقدرة قادر صار عندهم بيزتين انفخت عمرها على الاوادم وبعدها بفترة تزوجت واحد قدرت تلف عليه على هالاساس
فقامت تمشى وتقول انا وانا وفلانة بنت فلان وزوجى فلان
وسفرتى ورجعتى وسيارتى ومجوهراتى
هالنوعية من الناس وايد بمجتمعنا فاضية لمذهب ولادين يردعهم
لو البنى ادم بس يقعد مع نفسها ويقول كل هذا يسوى بلحظه لما اكون بقبرى ؟ شنو راح يفيدنى النسب والحسب والفلوس ؟
والواحد يقول اللهم لا شماتة وعسى الله لا يبلينا
العرق والنسب الى غيره كان العرب في أيام الجاهليه يتفاخرون فيها وجاء الاسلام وقضى على تلك العادات الباليه
اللي لا زال يحمل نفس الافكار انسان سطحي . من ناحية تخيروا لنطفكم فالاسلام وضح واثبت ما اكتشفه العلماء حديثا ان الجينات الوراثيه تحمل وتورث الامراض ... الخ
كيتي:
الحمدالله انه في ناس تقدر الناس من الاخلاق .. الى اليوم ..وحبتج العافيه ترى حتى انا حبيتج يا ورده
;p
ابصراحه:
يا حي الله من يانا
فكرتي..وشفيهم الزنوج و الروم والانساب البعيده عن العرب ؟؟؟
مو اوادم
مو كلكم لآدم وآدم من تراب
مو لا فضل لأبيض على اسود ولا لعربي على اعجمي الا بالتقوى
؟؟؟؟ هل السنه والدين يناقض نفسه ..ما اظن
هل الرسول عليه الصلاة والسلام يقول لسلمان الفارسي رضي الله عنه انت من اهل بيتي من باب المجامله ايضا ما اظن
وقد قال صلى الله عليه وسلم
ابنة العم اصبر والغريبة انجب وماقارع الابطال كأبن الاعجميه ..
كلامي واضح وانا اختك
مشاري:
اذكر موضوعك ..واذكر حتى تعليقي عليه ..المشكله الحين الاستهزاء ..واهانة قدر الانسان ..الناس اتقدم واحنا انتأخر..واللي يبط جبدي التفرقه بالألوان ..هذي تييبلي الحارج
فوزي:
سطحي وما عنده سالفه بعد
مو كأنه: لافرق بين عربي وأعجمي
و تخيروا لنطفكم فأن العرق دساس
فيهم تناقض كبيــــــر لو فهمناها مثل ما إحنا فاهمينها ألحين
شلون يكون القرآن والسنة فيهم كلام متناقض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إلا اذا بعض الجاهلين على قولتج فاهمين هالحديثين غلط
وخاصة اللي عندهم الرد جاهز مال " تخيروا نطفكم
مجتمعات من المغرب ايلين الخليج مترسخة عندهم موضوعات التفاخر بالنسب والحسب
والطاخ والبطيخ..كلها موروثات مئات السنين..
مستحيل تنلغي بهالسهولة
شلون عاد لو هالمجتمعات متناقضه مع نفسها
يعني نقول شي ونسوي شي ثاني
اوووووووف عصبت
اتذكرت
هالسوالف اللي اتضيق الخلق
ابى اضيف شغلة صغيرة
نسبة كبيرة من العنوسة بالخليج
بسبة هالسالفة
ونسبة الطلاق هم كبيرة مرات بسبة ان الاختيار ما يكون على اساس صحيح ويكون بس شكلى اسم عايلة فلوس وامور تافهة
ماني عايد الكلام الي انكتب من التعليقات الي كتبتوها بس شي واحد . الدين اهم من كل شي قلتوه
والله يا عتوج المشكلة بمجتمهنا
إتلاقين إللي إتعيب أكثر وحدة فيها عيوب و أولها لسانها الزفر
يطري علي أمي يوم كنت صغيرة إتقص علي تقوللي كل ما عيبتي يطلعلج نفسة ثاني يوم
هاهاهاهاهاها
إهي المحيط إللي حوالينا يشجعونج و إلا يجعمونج
أم من يقولون فلانه
إتنط تقول تحمدو ربكم
وراكم عيال
ترا علي فكرة
مافي إنسان خالي من هالعادة
ساعات إنجملها بمصطلحات
مسكينة سمينه
وعليه فيها جذيه
خنت حيلي علي نياتها غبية
هذا عادات و موروثات أكثر من إنها دين
و صعبه جدا تغييرها
و أنا وحدة منهم
ما أقدر أتغير بيوم و ليله إللي إغرزوه فينا أهلنا
كل اناء بما فيه ينضح
نونو:
سلامتج من الاعصاب
مشاري:
نشكر الاضافه :)
بسيط:
عاش من شافك...صدقت
ريما:
ان الله لا يغير مافي قوم حتى يغيروا مافي انفسهم
براك:
:)
بلقيس:
انفخ يا شريم ما من برطم
انتي اتحبين التعب ما كو فايدة من هالناس العملية اهي نقل خبرات الولد الي يشوف ابوه و امه يحترمون الناس كلها يحترمهم و العكس صحيح
اما عن الاحاديث و تفسيراتها الموضوع في الاحاديث غير مطلق و تفسيرها يحتاج اكثر من العلم باللغة فالمفسر يحتاج يعرف اسباب الحديث مكان الحديث هل اقتران الحديث بالقرآن و لا لأ و بعدين يفسر اما احنا طايحيله ضرب امثال بالاحاديث و بس
عندنا مثل يقولونه
ما يعيب الا المعيوب ولا يخر الا المنقوب
ومثل ثاني بس ما يفشل
العنز ما تشوف ....
ما اقدر اكمله
مجتمعنا مجتمع مظاهر اللي كل واحد يحكم علي الثاني من مظهره
الناس مخابر
يوم الحساب ما راح نحاسب علي شكلنا لكم علي اخلاقنا ونيتنا
مرحبااا :)
اشتاقنالج يا عتيجة، وينج ووين الناس؟
اخبارها سكر؟ عساها بخير طمنينا
:
المهم بخصوص موضوعج
حساس وواقعي جداً
بالذات عندنا فالدوحة، هالطبقيّة صايرة بشكل غيرررر طبيعي ومُبالغ فيه للأسف
خصوصاً بمسألة النسب، تفاخر متضلّع بالقلوب، من أكبر الاجداد حتى الأطفال دون الخامسة
تشوفينهم يتفاخرون بنفسهم ويلمزون غيرهم، تجرّؤ وقح لكن شتقولين
تعبتي تعلمينهم، لكن القطو العود مايتربّى :)
:
المهم لي نقطتين حبّيت أوضّحهم
أولاً: بخصوص حديث تخيروا لنطفكم، هو حديث ضعيف، ويمكنكم العودة لصحيح مسلم للتأكد من ذلك
ثانياً: تفاخر الرسول عليه الصلاة والسلام بقوله: انا النبي لا كذب، انا ابن عبدالمطلب
لم يكن لأن عائلة ابن عبدالمطلب هي الأعرق نسباً والأنظف عرقاً
بل لأنها كانت خادمة الحجاج في موسم الحج
كانت قبيلته عليه الصلاة والسلام هي المكلفة بسقاية الحجاج وإطعامهم
يعني الفخر كان لما قامت به القبيلة من دور إيجابي وما كانت تضرب بـ الكرم والشهامة لا لمجرد النسب فقط
:
عموماً، باختصار
عرب، نتفاخر على جدود شبعوا موت، أما نحن محلك سر
ليتنا نجدد الفخر على الحاضر، وقتها فليفخر الجميع،
دربهم خضر :)
شكراً عزيزتي
وبانتظار جديدك
دايفر:
كلامك عدل
ليال:
عندنا مثل يقول العوره تعيب على ام زر
شوق:
تشتاقلج العافيه وشكرا على التوضيح
ناديه:
اتمنى هذي الحقيقه تصل للجميع
ساره :
الله يحييج حبيبتي بس السطر الاخير ما فهمته ؟؟!!؟
العياب عند الباب.. دايما تنقال على مسامعي
وايما يطري على بالي من يعيب على انسان بشكله ولا خلقته ولا اي عيب كان فيه.. فالله بيبتليه بولده او بنته او حتى فيه مستقبلا..
ووايد نشوف حوادث..
تلقين انساان تتقين شر لسانه .. كلامه ما ينبغى كلش .. ونايم قاعد يعيب على هالاوادم..
وتدور الايام ويبتلي بواحد من عياله بعيب
ومرات تصير نفس العيب
وكلها خلقة الله ..فمادري اهو يعيب خلقة الله ولا شنو ؟؟
الحمدلله على النعم مافيه انسان كامل..
وهالناس ما تتعدل لكن ما نيأس منهم ..بعضهم يتعدلون :)
اهم شي التربية ..نربي عيالنا عدل عشان باجر ينقلون هالصفة الزينة حق عيالهم بدل لا يصير العكس..
تسلمين يا اخيتي :)
Keep up the good work »
Post a Comment
<< Home