Friday, September 01, 2006

اسأل مجرب

اسئل امجرب ...ولا تسأل طبيب
..هي عصارة تجارب قديمه ويديده معاها نصائح اكتبها لكم بين فتره والثانيه..مختصه في جميع مجالات الحياة وهي غالبا موجهه للكويتيين ..لأني كويتيه وما اقدر اتحجى عن مجتمع ثاني ما عشت فيه ..اتمنى انكم تستفيدون منها ..وواللي يستفيد منها اتمنى ان يقولي حتى لو بعد فتره ..علشان استانس واحس اني سويت شي مفيد للمجتمع البلوقي
1- دير بالك
اذا ياك آدمي وقالك انا مظلوم انا سويت لفلان ونكرني وسويت لعلان ومادري شسوالي ..فتأكد انك راح تنظاف من ظمن لستته اللي بيقولها لآدمي غيرك
(من حجى لك حجى فيك)
2-تأكد
اذا كنت انسان نشيط وانظميت لأداره دايخه والمدير قالك انت الكل بالكل ..تأكد ان بعد فترة راح اتغيير معاملته معاك وبيقول عنك
(علمناهم عالطراره اسبوقونا عالبيبان)
3- امر بديهي
اذا كنت انسان اكاديمي يديد وتعمل في مجال شهادتك واللي داير مدارك مو اكاديميين في المجال فسو روحك عبيط
وما تفهم شي او..قول حق نفسك ..فمان الله واقضب الباب
4- روح بعيد وتعال سالم
اذا صار حولك كلا كويتيين ..دورلك واحد مو كويتي واضرب معاه صحبه..والله اريح وياحبذا اذا كان سوري
5- عنصريه
اذا نسيت انت تنتمي لشنو(حضري -بدوي-شيعي-سني ...الخ) ترى الناس راح اتذكر ..ويعاملونك على هالاساس تبعا لمثل اللي مو على دينك ما يعيينك
6- هلاقه
اذا كان كلامك عتيج ..ودايم تحذف لهاميد ..غيره فورا ..لأنك جذي راح تكون اما دفش او هيلقي
صج اللي ما يعرف الصقر ....
يسويه كنتاكي
7- بالخط العريض
لاتصير حليووو وايد ..
8- نحاسه
كلا قول ما اقدر ..او افكر بالموضوع
9-لزقة عنزروت
دبس الناس تدبس بالشغل لأن الناس ما تحب تشتغل
10- شغل مظبوط
كل شي تسويه اكتبه بورقه وكل شي تطلبه خلا بكتاب رسمي ..لأن النكران ميزه متأصله وعلى قولة القايل الآدمي يموت ولورقه ما تموت
11- يرحمك الله
اذا بينكم زميل ..صديق..ولد يران المدير ..تأكد انك اذا عطست المدير بيقولك يرحمك الله وتأكد دائما ان جلب المدير
مدير
12- لايوقف شغلك
اذا عندك قسم علاقات عامه لاتعطي مندوبهم شي لأن بيقطه بأقرب زباله عزكم الله ..وبالتالي ماراح يوصل شغلك
اي
(اشتغل مندوب)
13- الهندي
كل هندي بالاداره يفهم كل شي بالاداره ...يعني توجه للهندي دايركت احسن لك من فلان وعلان
14-عطني اذنك
لاتقول لحد.
.
.
.
.
ان عندك بلوق ...
(فكرة ديكور البوست هذا ..مؤخوذه من جاي حليب ..:)

Labels:

21 Comments:

Blogger layal said...

علي قول بو حمود في قطعه 13
درر يا ام حمود درر

معظم اللي ذكرتيه شغلات مكاتب
الله يعينا عليهم

12:27 PM  
Blogger نون النساء said...

اي والله إسأل مجرب ولا تسأل طبيب


من ناحية الكلام القديم
امي من النوع كل شغله أسويها اتعلق علي بمثل من أمثالها
وبعضها كلماتها قوية
اقولها يمه امبيييييه شنوو
شسااالفه يماااا عيييييب


.
.

ما قلتي عن الموظف اللي تلاقينه هاد مكتبه ويدور كل يوم على المكاتب يجمع اخبار
وكل شوي واقف فوق راسج يطلطل على الأوراق اللي على مكتبج يشوف شنو أكو ماكو

تعلمت أني اسد حلجي ومالي شغل بأحد يعني كل الموظفين عندي ملاااايكة جدامه

.
.

لووووووووووووووول

اي والله الهندي ايعرف كل شي
مرة الأوفي بوي اللي عندنا
سألني عن مديرنا وينه
قلتله:
نووووم بالبيت
جان يقوللي

واالااه ماما شوف هاذا كلوو مدير كويتي ماسري كلو خربوووطاا
وااااي غشيت ضحك

.
.

لزقة عنزرووووت كثري
منهاااااااااااااااا
واايد واااااااااااايد
وااااااااايد

هذول تعطينهم كلمة بالعظم
يالله يفج عنج




بوووستج عجييييييييييب

12:35 PM  
Blogger Unknown said...

كلامج كله صحيح

لكن فى جم شغلة انا ما اتفق فيج معاها
مثلا سالفة اكاديمى وسو نفسك ما تدرى
هذى ما اقدر انا اتعامل مع الناس باللى عندى مو اللى عندهم
وابطها بالويه اللى يبى يبى واللى ما يبى يتوكل على الله :)

بعدين صج الكويتين لوية وترافج مو كويتين ابرك

الاخيرة معاملة الناس على انك سنى شيعى
هذى انا اتفق معاج فيها 100% حتى لو انتى نسيتيها الناس يذكرونها
مالت على هالمجتمع

عزيزتى رمضان ياي
انا اقول امشى انتى واستكانة واحلى انجنيير وانا ونروح نرمض بمصر وناخذ ريما علشان جود نردها عمرو موسى :D

1:26 PM  
Blogger Inssan said...

صدقتي يا ام مضحي وبالذات جلب المدير

1:49 PM  
Blogger عبدالله الظفــيري said...

اول شي يعطيج الف الف عافيه على الموضوعاااات الحلوه والمفيده والخفيفه ..ومادري امدح اي موضوع بس انا رااح امدحج لان بدونج ما شفنا المواضيع ولا قريناهم..واتمنى اشووف مواضيع احلى واحلى والله يوفقج ويوفق ام نبووولي

4:45 PM  
Blogger 3ateeja said...

ليال :
ايي البوس اسأل مجرب الاول بس للمكاتب :)

نونو:
تسلمين يا وخيتي ...عيل كوولو خربوطا ههههههههههه

مشاري:
تصدق بخااااااااااطري اسويها واخلي القرعه ترعى ..واهم شي نسيت لوير مرشدنا السياحي مال مصر لول

انسان بسيط:
هالله هالله
;p

عبدالله الظفيري:
شرفت لبلوق وهذا اول مره لك وان شا الله ما تكون اخر مره ..أسعدني كلامك وحضورك

كيتي:
بس تصدقين وانا اكتبه طرى على بالي مرشوود ههههههههه مالكم مال الدوام القبلي لول

1:51 AM  
Blogger Alather said...

شووفي انا خليت كل النقاط وييت على اخر نقطة بسألج سؤال..

ليش ما انعلم احد؟!؟

3:04 AM  
Blogger Diver said...

انا بعمري ما قريت هلكثر حكم باسطر قليلة جذي من وقت ما كنت اقرا حق المتنبي
ما ادري شلون بنعيش بدون هلدرر الي اتناثر من بلوقج

10:17 AM  
Blogger albandry said...

kent ba3alag 3ala kel wa7da be3deen e``7tasarta fi kelma
ee walla saja
merci 3alnasaye7

10:55 AM  
Blogger الاء سعود المجيبل said...

1 - والله صاااجه اول ما اشتغلت مرت علي هالحاله وحذروني وايد الله يستر...!!

10 - في هذاي بعد معاج حق وايد وايد مفيده وفي موظفات انصحوني فيها...^___*

11 - اوووووف قويه هذي صايؤه عندنا واللي معانا يقرب للمدير حييييييييييييييل الله يسترررررررر


عتووووج جنج تشتغلين معانا هههههههههههههه


13 - بهذي صدقتي حيييييييل لاني جربتها هههههههههه


يعطيج العافيه حبي...^___*

4:40 PM  
Blogger Chai-7aleeb said...

يسلم رأسج يا عتيجه

مع إنه حقوق الطبع مالت الديكور محفوظه لكن تستاهلين

على العموم،موضوعج حساس بس أنا مشكلتى إننى وايد طيب و الناس تأخذ هالطبع فرصه

مانى قادر أغير طبعى

وبعد،اللى بجيبى مو لى دايماً

شسوى؟

5:58 PM  
Blogger Vincent said...

صح لسانج

7:02 PM  
Blogger العين الساهرة said...

صح لسانج

صج معظم اللى قلتيه صحيح مئة بالمئة أنا حاشنى توتر في أعصاب المعدة من الدوام ، وعود وعود وبالآخر فشوش

8:18 PM  
Blogger MiSs-ToFa7a said...

بوست عجيب

12:33 AM  
Blogger ReLaaaX said...

(من حجى لك حجى فيك)


أؤمننننننننننننن فيها وبشده

9:34 PM  
Blogger esTeKaNa said...

يا عل عمرج يا عتيجة طويل
وينج من زمان ما نصحتيني وقلتلي لي لا تتكلمين عن البلوق
!!
بكل لحظة اتحسف قد شعري راسي انه في من يعرف بلوقي
:(
صراحة خوش نصايح
روح بعيد ورد سالم دايما نقولها بالزواج مادري مع انها مو دايما مقنعه
!!

12:33 AM  
Blogger 3ateeja said...

نقش حنه :
اهم شي انج استفدتي :)

الاثير:
لأن خصوصيه بحته بالنسبه للشخص :)

دايفر:
من صجك ولا اتحرش ؟؟؟

البندري:
شكلج وانتي اتجين انجليزي حححححده كوووول
كثري منه:)
كوكو:
@@ ديري بالج من جلب المديييير
هذا انا حذرتج

جاي حليب:
الطيبه حلوووه وايد بس لازادت عن حدها يسمونها عبط...ترضى يسمونك جاي حليب العبيط؟؟؟
اما سالفه اللي بجيبي مو لي ما اقدر احل مشكلتك لأن هذي مشكله مزمنه معاي
:)
تشرفنا

فن سيت:
صح بدنك ..شنو اكثر شي عجبك

العين الساهره:
انشا الله راح اتطرق لموضوع الوعود بأسأل مجرب الياي
:)

مس تفاحه:
شالعجيب فيه..والله عادي ..عموما اشكر مجاملتج

كوين:
الكلام العتيج حلو بس مو مع كل الناس ومع هذا ..ما غيرته هذي انا اللي يبيني يتقبلني على ما انا عليه

ريلاكس:
شاللي خلاج تؤمنين فيها خل الفاديه تصير فايدتين

استكانه:
يا حي الله من يانا ..اما بخصوص روح بعيد وتعال سالم للزواج..
الامثال تطلق على الغالبيه العظمى وليس النوادر
فالواحد اذا صار بينه وبين زوجته مشكله وخاصه طلاق يكون الطلاق مو بين شخصين بين عايلتين ..من جذي تجنبا للخلافات روح بعيد وتعال سالم :)

8:04 AM  
Blogger Diver said...

ليش اتحرش
الحين الملك حسين سوى الكتاب الابيض و القذافي الكتاب الاحضر
يعني تبيني اقول هذول احسن منجج
طلعي كتاب و شوفي شرط انا اول واحد يشتري اول نسخة

9:45 AM  
Blogger Nescafé said...

صدقتي يا عتيجه باللي قلتيه

1:18 PM  
Blogger gmr14 said...

ههههههههههه
بوست حلو ومفيد والله

تعرفين وش اول ما تذكرت
.
.
.
V
كتاب حياتي ياعين

2:36 AM  
Blogger 3ateeja said...

دايفر:
اخجلتم تواضعي

نسكافيه:
تسلمين عالزياره

قمر14:
شنو حياتي يا عين ؟؟؟

6:12 AM  

Post a Comment

<< Home